كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. انستقرام سرق حساب @aya___maya_ هاتف ماضي مكانش هات

    ردحذف

كيف يمكن سرقة حساب انستجرام وما هي الطرق الفعالة والمضمونة لحماية حساباتك؟

تتعدد الوسائل والطرق التي يمكن من خلالها الاحتيال وسرقة حسابات المستخدمين الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، تويتر وانستجرام.

ومع تعدد هذه الأخطار وكما وضحنا في مقال كيف تتم سرقة البيانات عبر ارقام الهواتف؟!، فإن فرص سرقة الحسابات أصبحت كبيرة جدًا مقارنة بما سبق، لكنّ دعونا في هذا المقال نوضح كيف تتم سرقة حسابات الانستحرام وما هي أهم الطرق الفعالة والآمنك والمضمونة لحماية Instagram على وجه الخصوص فتابِعونا..

كيف تتم عملية سرقة حسابات تطبيق انستجرام؟

أولًا لا بد من معرفة أنه تتم سرقة حسابات المواقع عن طريق عدة وسائل مشهورة لدي المخترقين hucker ومن أهم هذه الطرق :-
هي إرسال رسالة مزيفة على البريد الإلكتروني E-mail تدعي بأنك بحاجة إلى تأمين حسابك وما عليك هو اتباع الخطوات الموجودة داخل هذا البريد لتأمين الحساب، وبمجرد الضغط على الرابط الموجود بهذه الرسالة تبدأ المشكلة..

يقوم الرابط المزيف بإدخالك لموقع غير حقيقي كل غرضه هو سرقة بيانات المستخدم، وبالفعل يقوم هذا الموقع بسرقة جميع بياناتك ومنه يستطيع الوصول إلى حساباتك الشخصية، لذا غالبا ما نجد G-mail او اي تطبيق مشهور للبريد يقدم لك جهة وعنوان المُرسِل في نهاية البريد ليوفر لك نزيدًا من الحماية والضمان.


كيف قامت انستجرام بمعالجة هذا الأمر ومنع سرقة البيانات.. ؟


قامت انستجرام مرحبا ضمن تحديثاتها  الأخيرةبعمل خطة ممتازة لتضمن للمستخدمين مزيدًا من الأمان من التعرض للسرقةوذلك عن طريق إتاحة هذا الخيار داخل تطبيق انستجرام الرسمي ولذي يعرف باسم E-mail from Instagram والذي يوفر للمستخدمين فرصة معرفة لوسائل المرسلة ضمن آخر ١٤ يوم مما يعطي أمانًا للمستخدم.

تنبيه في نهاية المقال.. 

من الضروري جدًا الوعي حول تصرفات المستخدمين والنّصابين الإلكترونيين وضرورة معرفة الخطوات الوقائية والاختياطية لمثل هذه السرقة يحمي المستخدمين كثيرًا من الوقوع في مثل هذه الأمور التي تسبب قلق دائم للمستخدم وحرصًا منّا - أعزاء القراء- على مصلحتكم نقدم لكم هذا المقال، إذا أعجبك فلا تنسوا مشاركته بين الأصدقاء حتى تعم الفائدة..

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: Tag Read

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات