كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية انشاء واضافة خدمة داخل موقع خمسات Khamsat

كيفية انشاء واضافة خدمة داخل موقع خمسات Khamsat


في المقال السابق بعنوان (اهم 3 مواقع عربية لبيع وشراء المقالات باللغة العربية) ذكرت فيه اهم المواقع الرائدة في السوق الالكتروني العربي، من ضمنها خمسات Khamsat ذلك الموقع التابع إلى شركة حسوب Hsoub، والذي يُتيح للمستخدمين شراء وبيع الخدمات المصغرة بأسعار تنافسية تبدء من 5 دولارات وحتى 200 دولار، جئت اليوم لكي استكمل الحديث عن ذلك الموقع الرائع من ناحية كيفية انشاء واضافة الخدمات داخل موقع خمسات Khamsat بكل سهولة ويسر.
كيفية انشاء واضافة خدمة داخل موقع خمسات Khamsat

للبدء في انشاء واضافة خدمة داخل موقع خمسات Khamsat:

• الضغط على علامة القائمة المنسدلة.
• اختر (+ خدمة جديدة).

* ستنتقل إلى صفحة بيانات الخدمة:
• خانة (ماذا ستفعل مقابل 5 $ دولار): هنا ستضع عنوان الخدمة التي ستقدمها داخل موقع خمسات Khamsat، يُفضل أن يكون عنوان واضح ودال على نوع الخدمة وغير مبهم.

• خانة (التصنيف): تنقسم إلى حقلين:
• الأول التصنيف الرئيسي: هنا ستختار التصنيف الرئيسي الملائم لنوع خدمتك، على سبيل المثال: إذا كانت الخدمة التي ستقدمها داخل موقع خمسات Khamsat هي (كتابة المقالات) فاختر (كتابة وترجمة).

• الثاني التصنيف الفرعي: هنا ستختار نوع خدمتك، على سبيل المثال لا الحصر: إذا كانت خدمتك هي (كتابة المقالات) فاختر (كتابة مقالات ومراجعات).

• خانة (وصف الخدمة): هنا ستكتب وصف للخدمة الخاصة بك أي شرح ما ستقدمه للمشتري، مع مراعاة الدقة والحرفية في كتابة الوصف، وأيضًا عدم الوقوع في الأخطاء اللغوية والإملائية؛ ذلك لأن تلك الخانة هي مفتاح جذب العملاء.
يُمنع وضع اي وسيلة تواصل خارج موقع خمسات Khamsat كالإيميل أو رقم الهاتف، لكن يسمح لك بوضع روابط أعمالك على المواقع الخارجية، أو بمعرض أعمالك في موقع (مستقل Mostaql). 
ملحوظة هامة جدًا: بالنسبة للباعة الجدد _ داخل موقع خمسات Khamsat _ غير مسموح لهم في هذه الرتبة وضع نبذة تعريفية عن أنفسهم فيمكنك استغلال تلك الخانة في وضع بعض المعلومات والخبرات الخاصة بك بشكل مختصر مع شرح خدمتك.

• خانة (معرض الأعمال): وهي عبارة عن الصورة الخاصة بالخدمة، يتم استخدامها من قبل المصممين في عرض أعمالهم الخاصة، الصور لابد أن تكون ذات جودة عالية، وأيضًا أن تكون لها علاقة وصلة بنوع الخدمة.
اضغط على أضف صورة أو فيديو

اختر وسيلة رفع Upload الصورة أو الفيديو، إذا كانت وسيلة الرفع Upload هي من خلال جهازك اضغط على اختيار الصورة.
شاهد أيضًا: افضل 4 مصادر لتحميل الصور بدون حقوق مجانا

• خانة (كلمات مفتاحية): هنا ستضع الكلمات الدلالية الأكثر بحثًا وفي نفس الوقت لها علاقة وصلة بنوعية الخدمة المقدمة من جانبك، على سبيل المثال لا الحصر: الكلمات الدلالية لخدمة (كتابة المقالات) تكون على النحو التالي:
[كتابة ,مقالات, تدوينات, احترافية, حصرية, جودة عالية, شروحات, مراجعات, مواضيع جديدة, متوافقة مع السيو, SEO]
• خانة (مدة التسليم): اختر وحدد المدة المستغرقة لاتمام الخدمة خلالها.
• خانة (تعليمات للمشتري): تضع بها ملاحظاتك وطريقة العمل الخاصة بك، ويتم توجيهها للمشتري، ولا تظهر له إلا بعد شراء وطلب خدمتك في مرحلة (بانتظار التعليمات).

• (+ أضف تطويراً لهذه الخدمة): وهي عبارة عن ميزة تمكنك من وضع خيارات تؤهلك من رفع القيمة السعرية للعمل أو الخدمة التي ستقدمها إلى المشتري، على سبيل المثال لا الحصر: إذا كان سعر المقال الواحد داخل خدمتك (كتابة المقالات) هو 5$ والمشتري يريد منك كتابة 3 مقالات فهنا يمكنك وضع تطوير للخدمة بعنوان (أكتب لك 3 مقالات) مقابل 15$ وفائدة هذا التطوير هو تسهيل عملية المتابعة لسير العمل داخل طلب واحد بدل من 3 طلبات أو أكثر.

• الخانة الأولى: تكتب بها عنوان التطوير، كما اوضحت بالمقال السابق.
• الخانة الثانية: هي خاصة بالقيمة السعرية للتطوير.
* ملحوظة هامة جدًا: عندما تحدد السعر ضع في اعتبارك أنه سيضاف إليه 5$ بالفعل وهي قيمة الخدمة الأساسية، على سبيل المثال: اذا رغبت في انشاء تطوير بقيمة 10$ فقم باختيار 5$ فقط بالقائمة؛ ذلك لأن ال5$ التي اخترتها سيضاف لها بشكل تلقائي 5$ وهي قيمة الخدمة الأساسية فتصبح 10$.
* بمعنى أدق: 5$ قيمة الخدمة الأساسية + المبلغ الإضافي بالتطوير = القيمة الإجمالية للتطوير.
• الخانة الثالثة: اختر هل التطوير سيزيد من المدة ام لا.
• الخانة الرابعة: حدد المدة الزمنية المستغرقة لاتمام الخدمة خلالها.
* ملحوظة هامة جدًا: مع الأخذ في الاعتبار أن المدة التي ستحددها ستضاف وتجمع مع مدة الخدمة الأساسية، على سبيل المثال: إذا كانت المدة الزمنية المستغرقة لاتمام العمل داخل التطوير هي 10 ايام والمدة الزمنية المحددة بالخدمة الأساسية هي 3 ايام، فقم باختيار 7 أيام لكي تصبح المدة الإجمالية هي 10 أيام.
* بمعنى أدق: مدة الخدمة الأساسية + المدة الإضافية بالتطوير = المدة الإجمالية للتطوير.
• أخيراً اضغط على (أضف الخدمة).

* العمل لم ينتهي عند هذه النقطة، حيث أن الخدمة يتم مراجعتها من جانب إدارة موقع خمسات Khamsat  خلال فترة زمنية تُقدر ب24 ساعة للموافقة عليها أو رفضها، وحتى هذه اللحظة الخدمة لا تظهر لاحد سواك انت.
* كيف اعلم ان الخدمة تم الموافقة عليها وبدأت في الظهور بصفحة حسابي؟!
• من خلال اشعار يأتيك من جانب الإدارة إما بالموافقة أو الرفض.

* الرفض ينقسم إلى قسمين هما: 
• الرفض لوجود خطأ بسيط يمكن التعديل عليه.

• الرفض التام وهنا يأتي معه إجراء حذف للخدمة مع عدم إمكانية التعديل، يقع هذا الرفض عندما تكون الخدمة من الخدمات الممنوعة بموقع خمسات Khamsat.


بالنهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح كيفية انشاء واضافة خدمة داخل موقع خمسات Khamsat، واذا كان لديك أي اقتراح او تساؤل فلا تتردد في كتابته بالتعليقات وسأجيب عنه بمشيئة الله تعالى.

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات