كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

برنامج تعديل الصور.. تعرف معنا على افضل 10 برامج تعديل الصور للاندرويد

برنامج تعديل الصور.. تعرف معنا على افضل 10 برامج تعديل الصور للاندرويد

برنامج تعديل الصور يوجد ثلاث فئات من برامج تعديل الصور للهاتف الجوال بنظام تشغيل اندرويد Android، الأولى تسعى إلى تحدي ومنافسة برامج تعديل الصور الخاصة بأجهزة الحاسوب المكتبي (الكمبيوتر) ويُعد برنامج Adobe Lightroom CC واحدًا من تلك البرامج التي تحاول أن تحقق ذلك الهدف، الفئة الثانية وهي برامج تعطي المستخدم أساسيات التعديل على الصور فقط، منها برنامج Snapseed، أما الفئة الثالثة والأخيرة فهي عبارة عن برامج تعديل الصور بواسطة الفلاتر والمرشحات التي تُستخدم في مواقع التواصل الإجتماعي والغرض الأساسي منها هو المتعة والتسلية فقط.

* ملحوظة هامة جدًا: برامج تعديل الصور التي سيتم عرضها - بمشيئة الله تعالى - في هذا المقال لن تُغنيك عن برامج الكمبيوتر، ک "فوتوشوب" Photoshop، أو "لايت روم" Lightroom، انما هي مجرد وسيلة جيدة وسلسة للتعديلات البسيطة جدًا جدًا، أما إذا كنت تريد العمل بشكل احترافي جدًا على التعديل بالصور فستكون بحاجة إلى جهاز حاسوب مكتبي (كمبيوتر) بالإضافة إلى أحد البرامج الاحترافية للتعديل على الصور.

برنامج تعديل الصور.. تعرف معنا على افضل 10 برامج تعديل الصور للاندرويد

1- تطبيقات وبرامج "أدوبي" Adobe:
ولقد قامت شركة "أدوبي" Adobe بإنتاج عدد ضخم من برامج تعديل الصور وذلك في خلال الأعوام القليلة الماضية، وتمتاز تلك الاصدارات بالاحترافية وتقديم خدمات متعددة ومميزة متعلقة بالتعديل على الصور، منها Adobe Lightroom، و Adobe Photoshop Express، كذلك Adobe Photoshop Mix، بواسطة أحد تلك البرامج ستتمكن من إنجاز المهمات البسيطة ک ازالة العين الحمراء من الصور الفوتوغرافية المُلتقطة من كاميرا الهاتف الجوال، برنامج Adobe Lightroom يتم تحديثه بصفة مستمرة مع إضافة العديد من الإمكانيات والمميزات التي تُسهل من عملية تعديل الصور.

تحميل تطبيقات وبرامج "أدوبي" Adobe لتعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

2- برنامج Aviary:
يُعد برنامج Aviary واحدًا من أشهر وافضل برامج تعديل الصور، لم يكتسب تلك السمعة الجيدة من فراغ فالبرنامج به العديد من الإمكانيات والخواص الرائعة والموثوقة، فبرنامج Aviary يدعم خاصية التحسين والتعديل على الصور بلمسة واحدة فقط، فضلاً عن إمكانية إجراء التعديل اليدوي من حيث ضبط الضوء والسطوع، وضبط الألوان، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الملصقات، والفلاتر والمرشحات، كذلك يتوفر على اهم ميزة وهي إمكانية إزالة العيوب وتبييض الأسنان.

تحميل برنامج Aviary لتعديل الصور من متجر apkpure مجانا.

3- برنامج Bonfire Photo Editor:
يُعتبر برنامج Bonfire Photo Editor أحد أكثر برامج تعديل الصور رواجًا واستخدامًا، يحوي بداخله العديد من الفلاتر والمرشحات منها العادي ک الأبيض والأسود، ومنها الحصري ک  Fancy وهو عبارة عن مُرشح يقوم بتحويل الصور إلى ألوان مائية، بالإضافة إلى توافره على أدوات تعديل الصور الأساسية ک تحسين البشرة، واخفاء العيوب.

تحميل برنامج Bonfire Photo Editor لتعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

4- برنامج Cupslice Photo editor:
برنامج Cupslice Photo editor لتعديل الصور يعتمد بشكل أساسي على بعض الإمكانيات ک الفلاتر والمرشحات لإعطاء تجربة مستخدم بسيطة ورائعة جدًا، كما يتوافر به الكثير من الملصقات الجميلة والممتعة، فضلاً عن سعي المطورون نحو الوصول إلى أحدث التقنيات والإضافات، هذا الأمر ستشعر به وتلمسه على وجه الخصوص في الملصقات التي يتم تطويرها وتجديدها باستمرار، بالإضافة إلى احتوائه على أدوات تعديل الصور الأساسية ک القص، إضافة إطارات، ضبط الضوء، وضبط الألوان، أيضًا يُعتبر برنامج Cupslice Photo editor واحدًا من اسهل برامج تعديل الصور.

تحميل برنامج Cupslice Photo editor تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا

5- برنامج Fotor Photo editor:
برنامج Fotor Photo editor عملاق تعديل الصور بالنسبة للكثيرين، حيث يحتوي على أكثر من أداة للتعديل تمتاز كلا منها بالفاعلية والموثوقية والكفاءة العالية، كما يتوافر به خاصية اضافة التحسينات على الصور بواسطة أداة بسيطة وسهلة الاستخدام والتحكم فقط بضغطة واحدة، بالإضافة إلى احتوائه على أدوات تعديل الصور الأساسية ک القص، والتظليل، ضبط درجة السطوع، التدوير، ضبط الألوان، فضلاً عن تعدد الفلاتر والمرشحات بداخل برنامج Fotor Photo editor والتي تزيد عن 100 فلتر يمكنك - بمشيئة الله تعالى - التعويل عليها في مهمات تعديل الصور.

تحميل برنامج Fotor Photo editor تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

6- برنامج LightX Photo Editor:
برنامج LightX Photo Editor واحدًا من افضل البرامج الواعدة في تعديل الصور للهواتف الجوالة بنظام تشغيل "اندرويد" Android Version، حيث استطاع أن ينافس بقوة في نظام التشغيل "اي او اس" iOS Version ونجح في تحقيق انتصار كبير جدًا، يحتوي البرنامج على الكثير من الخواص والإمكانات الرائعة والمميزة، حيث يوفر أداة خاصة بتبديل وتعديل خلفيات الصور، كذلك إمكانية اضافة تأثيرات الألوان، بالإضافة إلى توافره على أدوات التحكم بواسطة التحريك والتمرير ک ضبط توازن اللون، بالإضافة إلى إمكانية دمج الصور مع بعضها البعض، أيضًا يتوافر به العديد من الملصقات.

تحميل برنامج LightX Photo Editor تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

7- برنامج محرر الصور:
برنامج محرر الصور اعتبره اسطورة في عالم تعديل الصور، حيث يُتيح لك أن تنشئ وتصمم صورة من الصفر مع إمكانية تحديد حجمها وجودتها وأشياء كثيرة أخرى، أيضًا باستطاعتك التعديل على الصور بواسطة أدوات رائعة وفعالة في التحرير ک ضبط الألوان، والمنحنيات، المستويات، والمؤثرات، والإطارات، يمكنك مع أداة التصحيح والتحسين أن تقوم بضبط درجة الحرارة في الصورة، واخفاء العين الحمراء وإزالتها..إلخ، بالإضافة إلى وجود بعض الأدوات والتجهيزات الرائعة والمميزة ک اخذ لقطة شاشة لموقع ويب، دمج وتركيب مجموعة صور مع بعضها البعض وعمل صور متحركة (تصلح للبنرات الإعلانية banner ads).. إلخ.

تحميل برنامج LightX Photo Editor تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

8- برنامج Snapseed:
برنامج Snapseed غني عن التعريف حيث يُعتبر واحدًا من افضل برامج تعديل الصور، وقد قامت شركة جوجل بشرائه منذ عدة سنوات ماضية، واستطاع برنامج Snapseed أن ينمو بشكل كبير جدًا في عالم تعديل الصور، حيث يقوم بدعم صور RAW والتي تفيد المصورين بشكل كبير جدًا، بالإضافة إلى توافره على أدوات التصحيح والتحسين بضغطة واحدة فقط، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفلاتر والمرشحات، برنامج Snapseed مجاني مائة في المائة ولا يحوي بداخله أي اعلانات أو حتى خطط شراء.

تحميل برنامج Snapseed تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

9- برنامج Photo Effects Pro:
هو البرنامج المناسب والملائم للأشخاص الذين يفضلون التعديل على الصور بواسطة الفلاتر والمرشحات وأيضًا الملصقات، حيث يحوي بداخله ما يزيد عن 40 فلتر ومرشح، فضلاً عن احتوائه على أداة تمكنك من الكتابة على الصور، يقدم برنامج Photo Effects Pro خدمات متعددة ومميزة جدًا تعينك في جعل صورتك حصرية وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى أنه يتوفر على أدوات تعديل الصور وعلى الرغم من أن عددها قليل فلا يزال البرنامج المناسب والملائم للأشخاص الذين لا يستطيعون دفع مبالغ مالية مقابل خدمات تعديل الصور.

تحميل برنامج Photo Effects Pro تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

10-  برنامج Pixlr by AutoDesk:
برنامج Pixlr by AutoDesk أو  Pixlr Express واحدًا من أهم وأقوى برامج تعديل الصور، حيث يحوي بداخله أداة رائعة جدًا وهي امكانية اضافة تصحيحات وتحسينات بضغطة واحدة فقط، بالإضافة إلى توافره على العديد من الخواص الجميلة والرائعة ک الفلاتر والمرشحات، أيضًا أدوات تعديل الصور التجميلية ک إخفاء العيوب، وتبييض الأسنان.. إلخ.

تحميل برنامج Pixlr by AutoDesk تعديل الصور من متجر جوجل بلاي Google Play Store مجانا.

برنامج تعديل الصور.. تعرف معنا على افضل 10 برامج تعديل الصور للاندرويد

بالنهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في عرض موضوع اليوم: برنامج تعديل الصور.. تعرف معنا على افضل 10 برامج تعديل الصور للاندرويد، واذا كان هناك أي اقتراح او تساؤل فلا تتردد في كتابته بالتعليقات وسأجيب عنه بمشيئة الله تعالى.

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات