كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شركة AdMob تبدأ تنفيذ الدعم لملفات app-ads.txt، وكيفية اعدادها بالصورة الصحيحة

شركة AdMob تبدأ تنفيذ الدعم لملفات app-ads.txt، وكيفية اعدادها بالصورة الصحيحة

اليوم ساتناول حدث عاجل وهام جدًا بالنسبة لأصحاب التطبيقات والبرامج وهو دعم ملف app-ads.txt من قبل شركة ادموب AdMob، تلك الخطوة تساعد بشكل كبير جدًا في حماية المعلنين وكذلك الناشرين.

1- ما هو app-ads.txt؟
App-ads.txt هو عبارة عن ملف مثيل ل ads.txt الذي يتم وضعه في المواقع والمدونات الويب، إلا ان App-ads.txt خاص بالتطبيقات والبرامج وقد تم انشاؤه لحماية حقوق أصحاب تلك التطبيقات من أي عملية احتيال أو انتحال في السجل الخاص بالناشرين التابع لشركة جوجل.

2- ما التغييرات التي ستحدث جراء دعم ادموب AdMob لملفات app-ads.txt؟
قامت شركة ادموب AdMob التابعة لشركة جوجل Google بتبني نظام App-ads.txt لناشري التطبيقات على أن يتم البدء في تنفيذ ذلك الإجراء في هذا التاريخ (م2019-08-27).
ولقد نبهت شركة ادموب AdMob على التجهيز والاستعداد لتلك الخطوات، وعلى اصحاب التطبيقات والبرامج الذين وضعوا ملف app-ads.txt في النطاق الخاص بمطوري التطبيقات التابع لهم أن يتحققوا من صحة الاكواد تحسبًا لوجود خطئًا ما أو اي أخطاء املائية.

3- كيف يمكنني التحقق من تنفيذ ملف app-ads.txt بصورة سليمة وصحيحة؟
اذا سبق لك وان قمت بوضع ملف  app-ads.txt قبل تاريخ (م2019-08-27) وكان يحوي اخطاء املائية أو أي أخطاء أخرى فسيتم اتخاذ إجراء احترازي وهو حظر ظهور الاعلانات داخل التطبيق، ومن المهم أن يتم التحقق من صحة ملف app-ads.txt قبل تاريخ التنفيذ السالف ذكره؛ تجنبًا لالغاء نشر ملفك حتى لا تحدث أي خسائر في الأرباح، بعد أن تتحقق من صحة الملف فعليك نشره في الدليل الجذري Root Direcory لموقع الويب الموجود في بطاقة البيانات الخاصة بك سواءً كان تطبيقك على متجر جوجل بلاي لنظام التشغيل اندرويد، أو في آب ستور لنظام التشغيل iOS.
* ملحوظة هامة جدًا: تعمل أيضًا شركة ادموب AdMob على تحديث واجهة المستخدم ليتم نشر اشعارات تحذيرية في حال وجود اي خطأ بملف app-ads.txt.

4- كيفية اعداد ملف app-ads.txt؟
هام جدًا اعداد ملف app-ads.txt بصورة صحيحة وسليمة؛ لان نشر الملف وبه أخطاء ستؤدي إلى وقوع خسائر غير مرغوبة في الأرباح، في حال كنت لا تريد اعداد ملف app-ads.txt فلن يحدث لك اي تأثير أو عقوبة، لكن سيكون التطبيق المملوك لك مُعرض لبعض المخاطر ک الاحتيال والانتحال في سجل ناشري التطبيقات.
لاعداد وتنفيذ ملف app-ads.txt وفق الطريقة الصحيحة، قم بنسخ الكود التالي:
google.com, pub-0000000000000000, DIRECT 
وقم باستبدال تلك الأرقام 0000000000000000 بالرقم التعريفي للناشر التابع لك.

شركة AdMob تبدأ تنفيذ الدعم لملفات app-ads.txt، وكيفية اعدادها بالصورة الصحيحة

 شاهد أيضًا:  حل مشكلة الأرباح في خطر لعدم وجود ملف ads.txt في موقعك

بالنهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في موضوع اليوم: شركة AdMob تبدأ تنفيذ الدعم لملفات app-ads.txt، وكيفية اعدادها بالصورة الصحيحة، وإذا كان هناك أي اقتراح او تساؤل فلا تتردد في كتابته بالتعليقات وسأجيب عنه بمشيئة الله تعالى.

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات