كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

قوقل لينس هو تطبيق تم تم تطويرة بواسطة  قوقل، تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر  قوقل للمطورين لعام 2017، التطبيق مصمم لتقديم نتائج بحث من خلال الفحص المرئي للصور، لذلك يمكن لنا أن نقول بيسر أنه مماثل لمحرك بحث قوقل ولكن  بدلا من الكتابة أو الكلام، فإنه بإمكانك استخدام كاميرا جهازك المحمول.

 لنقل أنك لديك شيء لاتعرف ما هو بالضبط، أو منتجاً محدداً ليس لديك بيانات كافية عنه، بإمكانك أن تأخذ صورة للمنتج المطلوب أو أي شيء آخر و باستعمال قوقل لينس بإمكانك الحصول على المعلومات التي تريدها.

عند إطلاق قوقل لينس، كان التطبيق حصرياً على اجهزة قوقل بيكسل، ولكن عند  التعرف على تلك الميزة الثورية، فإنك طبعا سترغب بها على تليفونك الذكي، طوال فعاليات اجتماع المطورين لهذا العام، أعربت قوقل بأنه وفي النهايةً قوقل لينس سيصبح متوفراً على الكثير من الأجهزة والتطبيق ليس مقتصرا على اجهزتها فقط. ولكن السؤال هو كيف تعمل تلك التكنولوجيا؟ وما الذي تَستطيع الحصول عليه عند استخدامك ل لينس؟ هذا ما سوف نناقشه في هذاالموضوع.

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

ماهو جوجل لينس 


كان الإعلان عن قوقل لينس احد اهم وابرز الإعلانات التي قدمتها قوقل في عام 2017، ولكن عندما تم الإعلان عنه، كانت هذه الميزة مقتصرة فقط من خلال تطبيق قوقل صور  وهو تطبيق تستطيع من خلالة التقاط صورة لشيءٍ ما، ومن ثم بإمكانك فتح الصورة من خلال قوقل صور، والضغط على اختصار قوقل لينس، وبعدها  سيقوم لينس بتمييز العنصر الموجود في الصورة، وتزويدك بمجموعة من الاقتراحات، أو بعض المعلومات المفيدة عن الصورة التي تبحث عنها.

فعلى سبيل المثال عندما تأخذ صورة لاي كتاب، سيقوم قوقل لينس بالتعرف على الكتاب، وتقديم نتائج البحث ومن ضمنها اسم الكاتب، تاريخ الإصدار، وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بهذا الكتاب، وسيقوم بالمثل مع العديد من الأشياء الأخرى كما انه يستطيع التعرف على فصيلة الحيوانات ايضا

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

في السابق كان قوقل لينس مقتصراً على ما قمنا بذكره سابقاً وكانت الطريقة الوحيدة لاستخدامه هي عن طريق قوقل صور، ولكن الآن وبعد التحديث الجديد اصبح  ليس من الضروري أن تقوم بالتقاط الصور بعد الآن، فقط كل مافي الامر هو ان تقوم  بفتح قوقل لينس وباستخدام الكاميرا وجه جهازك نحو الشيءالذي ترغب بالبحث عنه وسيقوم قوقل لينس بإظهار نتائج البحث لك.

ميزة اخرى جميلة سيكون لينس قادراً على القيام بها، وهي أنه يستطيع التعرف على المطاعم والمقاهي والفنادق، وحتى المباني الأثرية ، كل ماعليك فعله هو توجيه  كاميرا هاتفك الذكي نحو المبنى و ستظهر جزء صغير يزودك ببعض المعلومات عن المبنى ومراجعات بعض الزبائن إن وجد بالإضافة إلى عنوان المبنى و ساعات العمل، بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق خرائط قوقل ولكن في لينس ليس عليك أن تقوم بالكتابة أو البحث على الخريطة بعد الآن. وستصبح هذه الميزة من اكثر الميزات متعة وتسلية عندما تستخدمها للعب مع الأشياء و الأغراض التي تستخدمها أو تصادفها يومياً، فقط لترى ما ذا سوف سيقول التطبيق بشأن هذه الأشياء،وهل سيستطيع تمييزها ام لا

كيف يمكنك استخدام التطبيق 


بعد تحديثات جوجل الاخيرة ليس من الضروري ان تستخدم قوقل صور لانها أضافت ميزة لينس لتطبيق مساعدها الشخصي، عندالدخول إلى تطبيق المساعد الشخصي لقوقل يمكنك الآن الضغط على اختصار قوقل لينس في اسفل يمين الشاشة، عند الضغط على الاختصار سيتم فتح الكاميرا مباشرة وبعدها يمكنك توجيه جهازك نحو الأشياء المحيطة بك واستخدام قوقل لينس.

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

ماهي الشركات التي التي ستوفر جوجل لينس على اجهزتها الجديدة

اعلنت جوجل بصورة رسمية عن الشركات التي ستوفر لينس على اجهزتها، وكانت هذه الشركات هي  LG, Motorola, Xiaomi, Sony, HMD/Nokia, Transsion, TCL, OnePlus, BQ, and Asus.

تطبيق جديد من جوجل يتيح لك البحث عن اي شيء تريده فقط من خلال الصور!

رابط تحميل التطبيق 

يمكنك تحميل التطبيق من هنا 

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: Ali for healthiness

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات