كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تحمي بطاقة الإئتمان من السرقة

كيف تحمي بطاقة الإئتمان من السرقة


في السنوات الأخيرة ازدادت الجريمة الإلكترونية، وأصبحت وسائل الدفع الإلكتروني معرضة للخطر، من خلال المحتالين الذين يقومون بسرقة الأموال من بطاقات الإئتمان. وبالرغم من أنه من الصعب عليك كمستخدم حماية بطاقة الإئتمان، فعليك اختيار شركة تستخدم تقنية متطورة لمنع الاحتيال وبالإضافة لتنفيذ هذه النصائح:

طريقة حماية بطاقة الإئتمان من السرقة

  • عدم استخدام بطاقة الائتمان في المواقع غير الموثوقة، والتي تكون في الكثير من الأحيان شبيهة بالمواقع الحقيقة وتعمل على جمع معلومات بطاقة الائتمان.
  • لا تمنح معلومات بطاقة الإئتمان لأي شخص، والتي تشتمل على رقم الـ pin أو كلمة المرور أو تاريخ الإنتهاء او رقم التحقق وحتى البريد الإلكتروني.
  • استخدم كلمة مرور قوية تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة مع عدم حفظها على أي ملف على جهاز الكمبيوتر أو ورقة أو على الإنترنت.
  • عدم رمي الفواتير وبطاقات الإئتمان والبيانات البنكية التي تحتوي على أي معلومات حساسة، وفي هذه الحالة يكون من المستحسن تمزيقها قبل رميها في سلة القمامة.
  • تجنب الإشارة لبيانات بطاقات الإئتمان في منصات التواصل الاجتماعي أو الإشارة إليها في الرسائل.
  • يُنصح بتثبيت مضادات الفيروسات مع تحديثها باستمرار وبالإضافة للتطبيقات والبرامج على جهاز الكمبيوتر او الهاتف والمستخدمة في الدفع.
  • الكشف عن معاملات البطاقة من حين لآخر، سواء كان يوميًا أو اسبوعيًا أو شهريًا.

الخاتمة

إن تأمين بطاقة الإئتمان يقع تحت مسؤليتك بشكل مباشر وإذا كُنت تريد منع احتيال بطاقة الإئتمان ففي هذه الحالة عليك القيام بكافة الخطوات المذكورة.



إقراء أيضًا

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات