كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

 




أن يكون هاتف الخاص بك مصاب بأحد الفيروسات فهذا أمر مزعج وفي بعض الأحيان قد يكون مكلفًا، لأنك ستفقد بعض البيانات والمعلومات المهمة التي لن تجدها في أي مكان آخر. وإليك مجموعة من الخطوات التي تتيح لك إزالة الفيروسات من الهاتف الخاص بك.

كيف تتمكن من إزالة فيروسات هواتف الاندرويد 

حدث نظام التشغيل

إذا كُنت تريد الحصول على هاتف خالي من الفيروسات ففي هذه الحالة ينبغي عليك تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بالهاتف من حين لآخر. فإن قوقل وشركات الهواتف الأخرى تطلق هذه التحديثات لأسباب وجيهة وهي سد الثغرات التي تم كشفها في نظام التشغيل وأيضًا إضافة بعض ميزات الأمان. ولذلك يجب عليك الحرص على تحديث هاتف لآخر إصدار سواء كان اندرويد 11 أو اندرويد 12.

تحقق من أذونات التطبيقات 

أي تطبيق تثبته على الهاتف الخاص بك، سيحتاج لأذونات للوصول إليها سواء جهات الاتصاال أو الكاميرا أو الميكرفون أو غيرها، وبالتأكيد أن منح التطبيقات أذونات كثيرة أو عميقة فهذا يؤثر على أمان الهاتف. وعليك مراجعة أذونات التطبيقات من وقت لأخرى للتتعرف على ما تفعله على الهاتف الخاص بك. 

حمل بعض تطبيقات الحماية من الفيروسات 

هذه خطوة مهمة يجب على كل شخص يريد تأمين هاتفه من الاختراقات أن يقوم بها، والجدير بالذكر أنه يوجد العشرات من التطبيقات التي تتيح تأمين الهاتف من الفيروسات وبإمكانك تصفح متجر قوقل بلاي لتطلع على كل القائمة. 

ثبت التطبيقات من متجر قوقل بلاي فقط 

في حين أنه يوجد العديد من المصادر التي تتيح لك تحميل التطبيقات، ولكن ليس جميعها آمن، فمن الممكن أن تكون التطبيقات المُضافة عليها تحتوي فيروسات أو برمجيات ضارة، ومن هنا عليك تجنب تحميل التطبيقات من المصادر غير الموثوقة. 

إقراء أيضًا 

اسرع متصفحات المواقع للاندرويد 

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات