كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم 5 نقطة يجب معرفتها قبل إنشاء الموقع الإلكتروني

أهم 5 نقطة يجب معرفتها قبل إنشاء الموقع الإلكتروني


إن إنشاء المواقع الإلكترونية ليس بالأمر السهل حيث يحتاج لخبرة ومهارة عالية في الجوانب التقنية، فأنها تعد من أكثر مجالات العمل الحر ربحًا، لذلك من المهم الاهتمام بها والبدء في إنشاء موقعك الإلكتروني ولكن قبل ذلك هناك مجموعة من الجوانب التي يجب النظر إليه وسنتعرف إليه في هذا المقال. 


نقاط مهمة قبل إنشاء الموقع الإلكتروني 


تحديد نظام إدارة المحتوى 


قبل إنشاء الموقع الإلكتروني يجب عليك التعرف على نظام إدارة المحتوى الذي ستستخدمه في ذلك، والآن ما كثر أنظمة المحتوى من الووردبريس وجملة وويكس وغيرها. لذلك من المهم إذا كُنت أنت من سيقوم ببناء الموقع أو شخص آخر أن تحدد له نظام إدارة لمحتوى الذي سيستخدمه. 


تعرف على تكلفة إنشاء الموقع 


الكثير من الأشخاص لا يبدأ في جمع تكاليف الموقع ولا حتى التعرف عليها. ولذلك، في الكثير من الأحيان يفشل المشروع الخاص بهم. وأنت كصاحب موقع إلكتروني يجب أن تضع لهذا الأمر أهمية كافية وتبدأ في حساب تكلفة القالب و الاستضافة والدومين وغيرها من المتطلبات لعمل الموقع. 


اختيار اسم مجال مناسب 


الدومين هو عنوان موقعك، فلا يجب أن يكون اختياره بشكل عشوائي، بل ينبغي أن يكون سهل التهجئة والتذكر وأيضًا خالي من الأشكال والشرطات حتى يتمكن المستخدمين من زيارة الموقع. وإذا كان لديك علامة تجارية فيجب أن يكون متوافقًا معها. 


طريقة التسويق للموقع 


ما الذي ستقوم به بعد إنشاء الموقع الإلكتروني، لضمان حصوله على الزيارات الكافية؟ حيث يوجد لكثير من الاستراتيجيات التسويق الرقمي، وسيكون من الجيد تحديد الاستراتيجية المناسبة من منصات التواصل الاجتماعي أو التسويق على محركات البحث أو غيرها. 



اختيار الاستضافة المناسبة 


يوجد العديد من شركات الاستضافة، وكل منها يقدم خدمة مختلفة الميزات والأسعار، وأيضًا من حيث سهولة الاستخدام والتحكم فيها، ومن شركات الاستضافة الجيدة لديك بلوهوست وهوستنجر وجودادي وغيرها، فيجب الاهتمام إلى سرعة الاستضافة وأيضًا معدل الجهوزية.


إقراء أيضًا 


أفضل 3 بدائل لليوتيوب



عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات