كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف خدعتنا تطبيقات أندرويد android حتى قامت جوجل بحذفها؟!

أكثر من 80 تطبيق يخدعنا لجمع الأرباح حتى قامت جوجل بلاي بحذفها..!
توجد بعض التطبيقات في متجر جوجل بلاي والتي تخدعنا باستمرار وربما نسمح بخداعها لناس في كثير من الأحيان مع علمنا لهذا الخداع إلا أن الضريبة والتستر على مستخدمي التطبيقات قد أجبر جوجل على إزالة مثل هذه التطبيقات من متجر بلاي.

تعتمد هذه التطبيقات على منهجية برمجيات adward والتي يقوم أساسها على التستر على بعض تطبيقات الألعاب والصور والتي يقوم المستخدم بتحميلها بدون إعلان ثم يقوم التطبيق آليًا وبدون علم المستخدم بالاستيلاء على الشاشة كاملة وإظهار بعض الإعلانات التي تحقق ربح مالي لأصحاب التطبيق على حساب المستخدمين.


كانت صاحبة هذا الاكتشاف المبهر شركة الأمن الإلكتروني العالمية Trend Micro التي أصدرت في إعلان سابق لها أنها وجدت أكثر من 85 تطبيقًا متاحًا لأجهزة الأندرويد والغريب أنه عدد تنزيل هذه التطبيقات على المتجر يصل إلى 8 مليون مرة.
أوضحت الشركة أن هذه التطبيقات تقوم بنشر الإعلانات وخداع المستخدمين، يقوم المستخدم بتنزيلها كتطبيق غير ربحي، ويقوم التطبيق بعد ذلك بعرض الإعلانات والتربح منها.
تقوم هذه التطبيقات آليًا بالنقر على العديد من الأيقونات الإعلانية في خلفية التطبيق دون أن يقوم المستخدم نفسه بالنقر، بل يتم تفعيل ذلك آليا قام بوضعها المصممون لمثل هذه التطبيقات في الخلفية والتستر عليها على غفلة من  مستخدميها.

وضحت الشركة أن هذه التطبيقات تقوم بإنشاء اختصار للتطبيق في الخلفية، يضمن هذا الاختصار تجميع الأرباح للشركة حتى في حالة عدم استخدامه.

تأتي هذه الخطوة من شركة الجوجل نتيجة لدعمها لسياسة الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وتأتي أيضًا على رأس التحديات التي تقوم جوجل بالعمل على مواجهتها لمنع مثل هذه البرمجيات والتقنيات التى تسئ إلى عالم الانترنت عمومًا والمستخدمين خصوصًا.

قائمة تطبيقات android المحظورة.

المصدر

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات