كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موقع Airbnb ماهو؟.. وكيفية استخدامه والاستفادة منه؟

اليوم ساتحدث عن موقع Airbnb "إير بي إن بي"، والنقاط التي سيتم تغطيتها هي: "اربي ان بيAirbnb ماهو؟!، سبب تسمية Airbnb بهذا الاسم؟!، نظام المراجعة والتقييم في Airbnb، رسوم موقع airbnb مقابل خدماته، خواص موقع airbnb، طرق سحب الأرباح من موقع Airbnb في أغلب الدول، طريقة الدفع في airbnb، كيفية التسجيل بموقع Airbnb؟.

 Airbnb ماهو؟!
موقع "إير بي إن بي" أو "اربي ان بي" بالانجليزية: "Airbnb" هو عبارة عن شركة أمريكية مقرها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو التابعة لولاية كاليفورنيا، تم إنشاء موقع Airbnb لتقديم خدمة توفير أماكن للسكن والإقامة في دول وبلدان أخرى، حيث تقوم الشركة بتوفير غرف أو شقق للايجار من خلال تصفح موقعهم الرسمي على شبكة الانترنت، يتعمد موقع Airbnb بشكل أساسي على المضيفين وهم أصحاب ومالكي العقارات المتمثلة في الغرف أو الشقق السكنية المعروضة للايجار وفي الجانب الآخر هناك الضيوف وهم المسافرين الراغبين في استئجار غرف وشقق في الدولة التي سيذهبون لها، ويتوسطهما موقع إير بي إن بي حيث يقوم بدور الوسيط مقابل نسبة معينة من المضيف والضيف.
سبب تسمية Airbnb بهذا الاسم؟!
انتقل الشابان "بريان شيسكي" و"جو جيبيا" للسكن بشقة تقع في مدينة سان فرانسيسكو وذلك في شهر أكتوبر من عام 2007م، لكن بعد مرور فترة قصيرة وجدا المشقة في تحمل تكلفة الايجار الشهري لشقتهما، ففكرا في تحويل غرفة المعيشة (الصالة) الى غرفة نوم وذلك من خلال وضع مرتبة هوائية لتصبح سرير وتأجيرها للأشخاص الذين يحناجون للسكن مع تحضير وجبة الإفطار لهم، كانت الغاية من ذلك هو توفير بعض الدولارات، إلا انه بحلول عام 2008م قررا توسيع نطاق تلك الفكرة والتحق بهم "ناثان بليتشاريك" الذي كان أحد المنتفعين والمؤجرين لغرفتهم فيصبح شريك ومؤسس ثالث للشركة الناشئة وأيضًا كبير مشرفي التكنولوجيا بها، قاموا باختيار اسم له دلالة واضحة عن فكرة المشروع وهو Airbed and  breakfast أي سرير هوائي ووجبة إفطار، وعملوا على حجز الدومين الخاص بالشركة وكان على النحو التالي Airbedandbreakfast.com وتم إطلاق الموقع رسميًا في عام 2008م، إلا أنه تم تغيير اسم الدومين ليصبح Airbnb.com وذلك في عام 2009م.
نظام المراجعة والتقييم في Airbnb:
يوفر موقع Airbnb نظام التقييم وهو حق أصيل لكلا من المضيفين والضيوف على حد سواء ووضع مراجعة بعد انقضاء فترة السكن والإقامة، موقع Airbnb يحجب مشاهدة التقييم من جانب المضيف والضيف حتى ينتهيان من كتابة المراجعة في حق بعضهما البعض، هذا الأمر تم وضعه بهدف الوصول إلى الحرية التامة والموضوعية بالإضافة إلى عدم الخوف من وضع تقييم سلبي فيراه الطرف الآخر ويضع بدوره تقييم سلبي من باب الانتقام.
رسوم موقع airbnb مقابل خدماته:
• رسوم موقع airbnb مقابل خدمة المضيف (المؤجر): تبلغ هذه الرسوم 3% ولكن قد تكون أعلى في بعض الأحيان.
• رسوم موقع airbnb مقابل خدمة الضيف (المستأجر): تتراوح هذه الرسوم بين 20% من إجمالي الحجز هذه الرسوم  يُمكن أن تنخفض في حال كانت تكلفة الحجز مرتفعة، ويُمكن لتلك النسبة أن ترتفع في حال تحصيل ضريبة القيمة المضافة.
لمعرفة رسوم الخدمة التي يتم تحصيلها مقابل الحجوزات:
• اذهب إلى سجل المعاملات على موقع Airbnb.
• بجانب الحجز المنشود، اضغط على رمز الحجز.
• أسفل دفع العائد، سيظهر لك رسوم خدمة Airbnb.
خواص موقع airbnb:
• رسوم معقولة ومنخفضة عند مقارنتها بالمواقع المنافسة.
• التسجيل مجاني.
• لا توجد أية رسوم على عملية معالجة البطاقة الائتمانية.
• ضمان حماية ممتلكات المضيف من الأضرار الناجمة عن سوء استخدام الضيف بقيمة قد تصل مليون دولار.
كيفية تحديد سعر ايجار عقاري أو غرفتي على موقع Airbnb؟
يوفر موقع Airbnb أداة إلكترونية متطورة تُتيح لك تحديد سعر عقارك سواءً كانت شقة أو حتى غرفة، بالاستناد على عدة محاور رئيسية مثل البلد، وحالة المسكن، عدد الافراد.

طرق سحب الأرباح من موقع Airbnb في أغلب الدول:
• الباي بال Paypal بعملة USD، الحصول على الدفع خلال 3–4 ساعة.
• حوالة مصرفية دولية بعملة USD، الحصول على الدفع خلال 5–7 أيام عمل.
• حساب Payoneer مسبق الدفع من MasterCard بعملة USD، الحصول على الدفع خلال 3–4 ساعة.
• خدمة ويسترن يونيون Western Union، الحصول على الأموال في يوم واحد عمل.
طريقة الدفع في Airbnb:
طريقة الدفع في airbnb تختلف على حسب الدولة التي يعيش بها المستخدم (الضيف) وتظهر له طرق الدفع المعتمدة في حساب (صفحة) الدفع الخاصة به.
طرق الدفع المعتمدة بموقع Airbnb في كافة أرجاء العالم: أغلب البطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع ک Discover، فيزا Visa، ماستر كارد MasterCard.
وهناك طرق الدفع بموقع Airbnb المحددة لأنظمة تشغيل معينة أو في بعض الدول
Apple Pay لتطبيقات iOS، لتطبيقات الاندرويد Google pay، الباي بال PayPal.
كيفية التسجيل بموقع Airbnb؟
اختر وسيلة للتسجيل حيث يتيح موقع Airbnb عدة وسائل: فيسبوك Facebook حسابات جوجل Google account، باستخدام البريد الالكتروني.
الحقل الأول: البريد الالكتروني (ايميلك).
الحقل الثاني: الاسم الأول.
الحقل الثالث: الاسم الاخير (اسم الاب).
الحقل الرابع: كلمة المرور (كلمة السر).
الحقل الخامس: تحديد يوم وشهر وسنة الميلاد.
اضغط على إنشاء حساب Airbnb الخاص بك.
بعدها اضغط على قبول.

الذهاب إلى صندوق البريد الالكتروني ستجد رسالة من موقع "إير بي إن بي" Airbnb تخبرك بأن تضغط على رابط لتفعيل حسابك لديهم.
كيف تصبح مضيف في موقع Airbnb؟
من خلال 3 خطوات أو مراحل بسيطة وسهلة جدًا ستصبح مضيف (مؤجر) على "إير بي إن بي" Airbnb، وهم كالآتي:
الخطوة الأولى: (البداية بالأساسيات) وهي عبارة عن بيانات متعلقة بالعقار  الخاص بك ک هل هي شقة أو غرفة؟، كم عدد الحمامات؟، ما المميزات والخدمات المقدمة للضيف؟.. إلخ.
الخطوة الثانية: (ضبط المشهد) متعلقة بالاعلان وضبط اعداداته على الموقع، من حيث الصور الخاصة بالعقار، كتابة وصف قصير وجذاب، اختيار عنوان مُلفت ويشد الإنتباه.
الخطوة الثالثة: (جاهز للضيوف) متعلقة بالحجوزات والتواريخ وتحديد الأسعار.

للتسجيل مجانا في موقع Airbnb "إير بي إن بي"

بالنهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في موضوع اليوم: موقع Airbnb ماهو؟.. وكيفية استخدامه والاستفادة منه؟، وإذا كان هناك أي اقتراح او تساؤل فلا تتردد في كتابته بالتعليقات وسأجيب عنه بمشيئة الله تعالى.

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات