كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العاب اطفال تعليمية مفيدة

العاب اطفال تعليمية مفيدة

نقاط متعلقة بموضوع اليوم: العاب اطفال تعليمية, العاب اطفال تعليمية مفيدة, العاب اطفال تعليمية 3, العاب اطفال تعليمية 3 سنوات, أطفال لعبة تعليمية 5, العاب اطفال بنات, لعب اطفال, العاب اطفال 5 سنوات, شرح العاب منتسوري, العاب منتسوري للبيع, العاب منتسوري لعمر 5 سنوات.
العديد من الآباء والأمهات يبحثون عن العاب اطفال تعليمية مفيدة بعيدًا عن الالعاب الالكترونية الضارة التي تُصيب اطفالهم بالاكتئاب والتوتر النفسي بالإضافة إلى العُزلة والانطواء عن المجتمع، فضلًا عن الأضرار الصحية الناجمة عنها ک ضعف البصر، والسمنة المفرطة، وأحيانًا النحافة الشديدة.. لذلك تم انشاء هذا الموضوع لعرض العاب اطفال تعليمية مفيدة يدوية تُعزز ادراك الطفل، وتنمي داخله مفهوم المسؤولية والثقة بالنفس.

العاب اطفال تعليمية مفيدة:

1- العاب مونتيسوري الخشبية:


شرح العاب مونتيسوري التعليمية هي عبارة عن قطع واشكال خشبية مصنعة خصيصًا للاطفال من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات، وتعود تلك الالعاب التعليمية إلى ماريا مونتيسوري وهي طبيبة عملت على تشكيل وعيها وتفكيرها من خلال التزود بالمعرفة والمهارات اللازمة في علم أصول التدريس وانشاء منهج تعليمي شامل ومتكامل بداية من عام 1897م وحتى عام 1911م. 

ولقد تم تصنيع العاب مونتيسوري الخشبية وفق الوسائل والتقنيات التعليمية الحديثة اعتمادًا على نقطتين مهمتين وهما: التجربة، والملاحظة لسلوك الاطفال، مع الأخذ في الاعتبار المراحل العمرية المختلفة التي يقفز إليها الطفل فالعاب مونتيسوري التعليمية مصنوعه للاطفال من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات ففي خلال تلك الفترة يمر الطفل بالعديد من المتغيرات سواءً في سلوكه أو حتى طريقة تعامله مع المؤثرات الخارجية حوله وهذا ما تم مراعاته في منهج مونتيسوري ككل وليس الالعاب الخاصة به فقط، تعمل العاب مونتيسوري التعليمية على تطوير وتعزيز التركيز لدى الاطفال، بالإضافة إلى تنمية الثقة بالنفس، وأيضًا تحسين المشاركة والتعاون مع الاخرين.

• يمكنك شراء العاب مونتيسوري الخشبية من موقع متجر وطن الكتب أو صفحتهم فيسبوك

2- لعبة مطبخ الشيف الصغير:


تساعد لعبة مطبخ الشيف الصغير على تنمية المهارات الإدراكية، وتعزيز التعاون والتواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى تنسيق حركة اليد مع المخ، تُعتبر واحدة من افضل الالعاب التقليدية التي تخلق اجواء تفاعلية وتعليمية وفي ذات الوقت تعطي المتعة والترفيه، تحفيز الطفل على إخراج انفعالاته وشعوره بشكل طبيعي ونافع، تنمية الإبداع والابتكار.

تحتوي لعبة مطبخ الشيف الصغير على اغلب الأدوات والتجهيزات الموجودة في المطبخ الحقيقي إلا أنها مصنوعة من مواد آمنة على الاطفال مثل: الكؤوس، أوعية وأواني الطهي والطبخ، السكاكين، حاملة الاطباق والملاعق.. لعبة مطبخ الشيف الصغير تصلح للاطفال من عمر 3 سنوات فما فوق.

• يمكنك شراء لعبة مطبخ الشيف الصغير من موقع متجر وطن الكتب أو صفحتهم فيسبوك

3- لعبة من الاطول (digital rod):


لعبة من الاطول (digital rod) تجعل الطفل يتعرف على عالم الأرقام والحساب، بالإضافة إلى تسهيل الاستنباط والفهم للاعداد والكم، تعمل أيضًا على إدخال المتعة والتسلية في عملية التعلم، وتنمي روح الابتكار والإبداع.

تساعد لعبة من الاطول على اكتشاف الألوان والأحجام، كما أنها مناسبة للاطفال من عمر 1 عام إلى 5 سنوات.

• يمكنك شراء لعبة من الاطول من موقع متجر وطن الكتب أو صفحتهم فيسبوك

العاب اطفال تعليمية مفيدة

بالنهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح موضوع: العاب اطفال تعليمية مفيدة، وان اكون قد نجحت في تغطية النقاط الخاصة بالموضوع وهي ( العاب اطفال تعليمية, العاب اطفال تعليمية مفيدة, العاب اطفال تعليمية 3, العاب اطفال تعليمية 3 سنوات, أطفال لعبة تعليمية 5, العاب اطفال بنات, لعب اطفال, العاب اطفال 5 سنوات, شرح العاب منتسوري, العاب منتسوري للبيع, العاب منتسوري لعمر 5 سنوات)، وإذا كان هناك أي اقتراح او تساؤل فلا تتردد في كتابته بالتعليقات وسأجيب عنه بمشيئة الله تعالى.

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات