كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 نصائح لتحسين من عمر بطارية جهاز الايفون

5 نصائح لتحسين من عمر بطارية جهاز الايفون


على مدار السنوات الماضية قامت شركة آبل بتحسين أداء وعمر البطارية لهواتفها الآيفون، للعمل أطول فترة ممكنة طوال اليوم مع العمل المتواصل، لكن مع كل ذلك التطوير والتحسين نجد أن البطارية تنفذ طاقتها بشكل أسرع من المتوقع، وسنقدم لكم فى هذا المقال

5 نصائح لتحسين من عمر بطارية جهاز الايفون.



1- تفعيل ميزة الشحن المحسن للبطارية


نظام التشغيل ios 13 والإصدارات الأحدث قامت شركة آبل بإضافة ميزة جميلة وهي شحن البطارية المحسن Optimized Battery Charging وتعمل هذه الميزة على تحسين عمر البطارية الافتراضي، ويمكن تفعيلها من خلال الاعدادات لتوفير طاقة البطارية أطول وقت ممكن.


2- مراقبة التطبيقات


مراقبة وإدارة التطبيقات التى تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية من خلال التحقق من إحصائية استخدام البطارية من داخل الاعدادات، وستجد مخطط يوضح لك التطبيقات المثبتة على الهاتف ومقدار الطاقة التي يستنزفها كل تطبيق من البطارية، وإن وجدت تطبيق يستهلك قدر كبير من البطارية ولا تحتاج إليه من الأفضل حذف التطبيق.


3- تشغيل وضع الطاقة المنخفض


من أهم المميزات التي توفرها هواتف آيفون وهى ميزة Low Power Mode او وضع الطاقة المنخفض وعند تفعيل هذه الميزة سيتم تقليل سطوع الشاشة، وإيقاف الخلفيات المتحركة، وتعطيل تأثيرات الحركة بالتطبيقات. وهذه الامور تزيد من عمر البطارية بشكل كبير.


4- تقليل ضوء الفلاش


ضوء الفلاش يستنزف البطارية بشكل كبير، ولذلك عند استخدام الفلاش للتصوير أو للإضاءة من المستحسن تقليل مستوى ضوء الفلاش للمستوى الادنى او المتوسط لتوفير طاقة البطارية، ويمكن الاختيار من بين 4 مستويات للفلاش في هواتف الايفون.


5- إيقاف تحديث وتنزيل التطبيقات فى الخلفية


عند الاتصال بالانترنت فإن التطبيقات تقوم بعمل تحديثات والتى من شأنها ان تستنزف من طاقة البطارية دون أن تشعر، ومن الأفضل إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات، أيضا التأكد من إيقاف عمل التطبيقات فى الخلفية وخاصة تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تستهلك قدر كبير من البطارية.

إقراء أيضًا 

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات