كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 نصائح لتحسين عمر بطارية هاتف أندرويد


5 نصائح لتحسين عمر بطارية هاتف أندرويد


خلال العقد الماضي تحسنت الهواتف الذكية والتي تعمل بنظام التشغيل اندرويد بشكل كبير وتقدم مميزات ومواصفات متعددة للمستخدمين ومع ذلك تبقى مشكلة عمر البطارية ما تزال قائمة، فمعظم الهواتف الاندرويد يتم شحنها يومياً عند الاستخدام العادي، ونستعرض لكم في هذا المقال أهم 5 نصائح لتحسين عمر بطارية هاتف أندرويد.

5 نصائح لتحسين عمر بطارية هاتف أندرويد


1- إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية


فمعظم التطبيقات وبالأخص تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق الفيس بوك وتطبيق انستجرام تعمل في الخلفية، عند عدم تشغيلها او استخدامها، وهذا الامر من شأنه أن يستنزف البطارية بسرعة كبيرة دون أن تشعر.


2- تفعيل الوضع الداكن


من أهم المميزات في الهواتف الحديثة هي ميزة الوضع الداكن ومن الضروري تفعيل هذه الخاصية ولها تأثير كبير في عمر البطارية، وشاشة الهاتف تحتوى على إضاءة لكل بكسل، وعند تفعيل الوضع الداكن تكون البكسلات هذه غير نشطة مما يساعد في عمر البطارية.


3- تقليل مدة بقاء الشاشة في وضع التشغيل


ترك الشاشة في وضع التشغيل لفترات طويلة أحد الأسباب الأكثر شيوعاً في استنزاف طاقة البطارية وبالتالي يفضل تقليل مدة بقاء الشاشة والأفضل هو 30 ثانية كمعيار أساسي.


4- استخدام أداة مراقبة البطارية


تفعيل ميزة مراقبة أداء البطارية حتى تتعرف على التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف، وعند ملاحظة أن هناك أحد التطبيقات التي تستخدم كمية كبيرة من البطارية قم بعمل تحديث للتطبيق وإن استمرت المشكلة احذف التطبيق وابحث عن بديل له.


5- تقليل معدل تحديث الشاشة


معظم هواتف الاندرويد تحتوى على شاشات ذات معدل تحديث عالي يصل الى 120 هرتز، بدل من المعدل المعتاد 60 هرتز، وهذا يؤثر على عمر البطارية ، قم بإعادة ضبط معدل التحديث للشاشة للمعدل المعتاد 60 هرتز لتقليل استنزاف البطارية.

إقراء أيضًا 

عن الكاتب

mogtaba

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات