كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية التوقيع علي ملفات PDF علي الأندرويد

Signing on phone


ربما قد تحتاج إلي التوقيع علي أحد الأوراق المهمة والتي تكون علي ملفات PDF لكنك ستحتاج لطباعته ثم مسحه ضوئياً أوإرساله بالبريد الإلكتروني أوالفاكس، لكن ماذا إذا إستطعت بكل سهولة أن تقوم بتوقيع هذا الملف علي الأندرويد دون طباعته.


كيفية التوقيع علي ملفات PDF علي الأندرويد

يتيح لك هذا التطبيق التوقيع علي ملفات PDF علي جهاز الأندرويد الخاص بك في أي مكان، ليس هناك أي حاجة إلي أن تتواجد بالقرب من مكتبك أوأي معدات مكتبية للتوقيع علي الملف.

  • قم بالتوجه إلي جوجل بلاي وتحميل تطبيق Adobe Acrobat .
  • بعد ذلك قم بالتوجه إلي الملف الذي ترغب في التوقيع عليه، سيطلب منك الملف إختيار التطبيق الذي سيفتح به قم بإختيار تطبيق Adobe Acrobat.
  • بعد فتح ملف الـPDF، قم بالبحث عن المنطقة التي ترغب في إضافة توقيعك إليها، إضغط علي المنطقة التي تريد التوقيع عليها، وستظهر لك قائمة في الجزء العلوي من الشاشة قم بالضغط علي Signature.
Install Adobe Acrobat Reader, PDF to sign, Signature menu option
  • قم بالضغط الآن علي آيقونة تحرير - EDIT ، سيقودك ذلك إلي قائمة مختلفة يمكنك منها كتابة الحروف، رسومات الشعار المبتكرة، تعبئة النماذج، وما إلي ذلك.
  • عندما تكون جاهزاً للتوقيع، قم بالنقر علي أيقونة قلم للتمكن من التوقيع علي المستند.
  • بعد أن تقوم بتمكين التوقيع، قم بالنقر فوق المنطقة في المستند التي ترغب في إضافة توقيع عليها، وإذا كانت هذه هي المرة الأولي التي تقوم فيها بعمل توقيع علي PDF، فستكون بحاجة إلي إنشاء توقيع، وسيقوم التطبيق بنقلك تلقائياً إلي شاشة مختلفة حيث تمكنك من إنشاء توقيع، وذلك بإستخدام إصبعك أوقلمك للتسجيل علي الشاشة.
  • إذا كنت قد إنتهيت من إنشاء توقيعك، فإنقر فوق علامة الإختيار ويضاف توقيعك تلقائياً إلي المستند.
signature screenshot
  • إذا كان لايعجبك موقع التوقيع، فمن السهل أن تقوم بتغييره، قم بالنقر فوق التوقيع لتحديده، ومن ثم إستخدام المربع المعروض لنقل التوقيع إلي مكانه الجديد أوقم بتغيير حجم التوقيع أوتغيير لونه أوسمكه أوحتي حذف التوقيع إن كنت لاتريده.
Add or Edit Signature menu, signature on PDF, Signature options

  • بعد أن تشعر بالرضا عن حالة توقيعك ومكانه، قم بالنقر فوق رمز Back للعودة إلي القائمة السابقة.
  • إضغط علي أيقونة القائمة، ثم إضغط علي Share لتتمكن بعد ذلك من إرسال الملف الموقع الخاص بك بإستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك أوأي خدمة تختارها.









عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات