كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على كافة ميزات تحديث التيليجرام الجديد

تعرف على كافة مميزات تحديث التيليجرام الجديد

أعلنت شركة تيليجرام عن تحديث جديد، وهذا التحديث يأتي بالعديد من الميزات المتعلقة بالخصوصية وحماية المحتوى في المجموعات والقنوات داخل برنامج التواصل الاجتماعي. حيث أنه الآن سيسمح للمستخدمين بحذف الرسائل من تواريخ محددة وإدارة الأجهزة المتصلة، وهناك بعض الميزات لأصحاب القنوات، ومن خلال الأسطُر التالية سنتعرف على كافة هذه الميزات.

ميزات تيليجرام الجديدة


ميزة المحتوى المحمي في المجموعات والقنوات


هذه الميزة تساعد أصحاب القنوات ومنشئي المحتوى على حماية المحتوى الذي ينشرونه على تيليجرام، ومن ثم التأكد من أنه متاح فقط للجمهور الخاص بهم، والذي يستهدفونه بهذا المحتوى.



حيث أنه الآن، من الممكن لأصحاب المجموعات والقنوات، الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بهم، وتقييده من إعادة التوجيه إلى دردشات أخرى أو حتى أخذ لقطات شاشة، كما يحد من القدرة على حفظ الوسائط من المنشورات.


ولاستخدام هذه الميزة سيتطلب من فتح المجموعة أو القناة، وبعد ذلك أذهب إلى صفحة المعلومات > وستجد خيار تقييد حفظ المحتوى Restrict Saving Content بالأسفل، ما عليك إلى تبديله إلى التشغيل.

إزالة الرسائل من التيليجرام على حسب التاريخ


أيضًا هذه ميزة جديدة، تساعد المستخدمين على التحكم الكامل في الرسائل من خلال حذف أيّ رسالة ومن أي محادثة وفي أيّ وقت، ومن خلال هذه الميزة الآن صار من الممكن مسح الدردشات من يوم معين أو في نطاق تاريخي محدد. وحتى تتمكن من ذلك انقر على شريط التاريخ الذي يظهر أثناء التمرير ، ثم حدد الأيام التي تريد مسحها.


ملاحظة


ميزة حذف الرسائل حسب التاريخ لا تعمل إلا في الدردشات الفردية، ولكن من الممكن حذف الرسائل تلقائيًا من أي محادثة في كل يوم أو أسبوع أو شهر بعد إرسالها.

إدارة الأجهزة المتصلة

الآن، من الممكن استخدام تيليجرام على كافة الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، والجدير بالذكر أن هناك قائمة خاصة بالأجهزة تساعد في التحكم في مكان تسجيل الدخول إلى حسابك. وهناك زر يُمكن من ربط الحاسوب وإيضًا تسجيل الخروج بشكل تلقائي من الأجهزة غير النشطة.

النشر في المجموعات من خلال حساب القناة الخاص بك


كما نعلم، ان النشر في المجموعات ومناقشات القنوات متاح للكل، حيث تتناول هذه المجموعات العديد من المواضيع من التسلية والتعلم والحديث في السياسة وغيرها. والآن، من الممكن إرسال الرسائل والظهور كقناة في الدردشات، حيث الآن من المتاح ظهور صورة القناة بدلًا من صورة الملف الشخصي.

طريقة جديدة لتسجيل الدخول عبر المكالمات


سيتمكن المستخدمين الحصول على خيار لتلقي المكالمات، وذلك من خلال إدخال عدة أرقام من رقم الهاتف،  بدلًا من الحصول على الرمز عبر رسالة نصية.

سمات الدردشات الجديدة

توجد الآن مجموعة من سمات الدردشات الجديدة، وهي قد كانت متاحة لمستخدمي الـ iOS من قبل، ومن خلال هذا التحديث أُتيحت لمستخدمي الاندرويد. فقد تم إعادة تصميم الدردشات بشكل كامل، مع احتوائها على وضع للنهار والليل وخلفية متحركة وفقاعات.


كما من الممكن تخصيص هذه السمات وتعديل الألوان أو الخطوط بها.

ميزة التعرف على النص في تحديث iOS 13

على أجهزة الايفون التي تعمل بنظام iOS 13، سيتمكن مستخدميها من نسخ النص من على الصور ومن ثم إرساله إلى شخص آخر أو البحث من خلاله على محركات البحث. ويتم استخدام كافة اللغات المدعومة من قبل أبل، فإذا كانت هناك لغة غير مدعومة ففي هذه الحالة عليك انتظار التحديثات القادمة لنظام الايفون.


إقراء أيضًا

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات