كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح للمبتدئين في علم البرمجة

 




علم البرمجة من العلوم المتطورة والتي تزداد الحاجة إليها في كل يوم يمر، ومع ازدياد أهميتها يزداد عدد الأشخاص الذين يدخلون عالم البرمجة، ولكن للأسف يقع الكثير منهم في الأخطاء التي تشتته ولا يعلم كيف يستمر، إليك بعض النصائح عزيزي القارئ اذا كنت من عشاق البرمجة.


التعلم من مصادر متعددة في آن واحد


لا مانع من أن تتعلم من مصادر متعددة لتطور نفسك، ولكن ابدأ بمصدر واحد وأكمل ما تعلمته من هذا المصدر إذا فهمت شرحه ثم انتقل للمصدر الذي يليه حتى لا تشتت نفسك وتكثر عليك المعلومات في آن واحد.


اعرف ماذا تريد 


لغات البرمجة كثيرة ولكلٍّ منها له مهامه ووظائفه الخاصة مثل تصميم المواقع أو الألعاب وغيرها، ف اعرف ما هو المجال الذي تحب أن تعمل فيه وعلى اساسه تعلم لغات البرمجة الخاصة به، ثم بعد الوصول للاحترافية في لغة معينة انتقل لتعلم لغة أخرى.


مارس ما تتعلم


ابدأ بتطبيق كل درس تتعلمه في اللغة التي تريد، لأن استقبال المعلومات وفهمها من غير تطبيق يظل منقوصًا، راجع ونفذ الدروس التي تعلمتها حتى لا تنسى وحتى تتدرج في احترافية اللغة شيئًا ف شيئًا.


لا تهمل اللغة الانجليزية


أغلب المصادر المفيدة هي باللغة الانجليزية، لذلك لابد من تحسين مستواك في اللغة الانجليزية حتى تشق طريقك في التعلم بسهولة أكثر، تعلم كيف تبحث بالانجليزية لتجد نتائج مرضية في محركات البحث.


إقراء أيضًا


أفضل تطبيقات الترجمة الفورية





عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات