كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

آخر تريندات التسويق الرقمي لعام 2024


التسويق الرقمي واحد من الاستراتيجيات التسويقية القوية والمساعدة لك في الوصول إلى جمهورك المستهدف بقوة وبأقل تكلفة ممكنة وفي هذا المقال القصير سنستكشف معًا آخر تريندات التسويق الرقمي للتعزيز من نشاطك التجاري. 

آخر تريندات التسويق الرقمي لعام 2024 


المشاريع التجارية أضحت تعتمد على التسويق الرقمي في كل مهامها التسويقية وإليك آخر التقنيات المتاحة: 


استخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى


بلاشك أن عام 2023 كان عام الذكاء الاصطناعي الأول والأكبر على الإطلاق وخصوصًا  للتركيز عليه من قبل العديد من الشركات. وفي عام 2024 سيزيد هذا التركيز ويضحى التواصل عبر بوتات الدردشة واقتراح المنتجات والخدمات والمحتوى معتمدا بالكامل على الذكاء الاصطناعي. 


التسويق الشخصي وبناء العلامة التجارية الشخصية


العلامة التجارية يُقصد بها هوية الشخص الذي قد يكون عامل في مجال العمل الكر مثل المبرمجين والمسوقين والمصممين وغيرهم. وأيضًا الاستشاريين والمهندسين وغيرهم والتسويق الشخصي يختص بالتحسين من الهوية الشخصية للحصول على أفضل الفرص البيعية والتعريف بالعلامة التجارية لدى الجمهور المستهدف. 


البحث الصوتي وتحسين محركات البحث


بعد انتشار المساعدات الصوتية مثل سيري لدى أبل والكيسا لدى أمازون ومساعد جوجل الصوتي. أضحى تحسين المتاجر لتتناسب مع عمليات البحث الصوتي مهمة أساسية لجذب الزيارات إلى المتجر. 


البيع على منصات التواصل مباشرة


منصات التواصل الاجتماعي اليوم تحظى بكلايين الزيارات الأمر الذي يجعلها قناة تسويقية رئيسية لجذب الزيارات وتحقيق مبيعات عالية. متمثلة في فيسبوك وانستجرام وتيك توك وغيرها. 


مشاركة الفيديوهات القصيرة والطويلة


لا يوجد شخص اليوم لا يشاهد الفيديوهات القصيرة في كل من منصات التواصل الاجتماعي في تيك توك وفيسبوك وغيرها. ما جعل المنصات الأخرى تعمل جاهدة لإضافة هذه الميزة إليها مثل فيسبوك ويوتيوب. وهذه دلالة على أن هذا النوع من المحتوى جيد ويحقق مشاهدات عالية ما مهد الطريق للمسوقين لجعل التسويق عبر الفيديوهات القصيرة أحد ترندات التسويق لعام 2024. 


ختامًا، لقد كانت هذه آخر تريندات التسويق الرقمي لعام 2024 المستخدمة من قبل المسوقين وأصحاب المشاريع التجارية في الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق الأهداف التسويقية المختلفة. 


إقراء أيضًا 

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات