كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تحمي البلوتوث الخاص بك من الاختراق





من المُمكّن أن يكون البلوتوث ثغرة للوصول إلى هاتفك ومن ثم التسلل إلى معلومتاك وبيناتك الخاصة، إضافة إلى الملفات التي تُرسل بشكل عشوائي من أي شخص آخر. وبالتأكيد أنت تستخدم البلوتوث في العديد من الأشياء فمثلًا تقوم بربط هاتفك بمكبرات الصوت أو سماعة الرأس، وقد تقول لي أني لن أكون بالقرب من الشخص المخترق، ولكن ضع في حسبانك أنه يُمكّن اختراق البلوتوث الخاص بك، من بعد مئات الأمتار، وإليك هذه الخطوات لتحمي البلوتوث الخاص بك من الاختراق:

  • تحديث الهاتف باستمرار، وإغلاق البلوتوث مباشرةً بعد الانتهاء من استخدامه.
  • تقييد أذونات التطبيقات من استخدام البلوتوث: وهذه الأذونات تكون عند تثبيت التطبيق في البداية، أو بإمكانك التوجه إلى مدير التطبيقات والتعرف على أذونات كل تطبيق على حدة.
  • إلغاء الاقتران: بعد ان تنتهي من استخدام البلوتوث، عليك بإلغاء الاقتران نباشرة مع الجهاز أو الهاتف الآخر.


أنواع الهجمات التي من المُمكن شنها عبر البلوتوث


هجمات Bluejacking


من خلال هذه الهجمات يتم إرسال رسالة عشوائية لجميع الأجهزة المتصلة بالبلوتوث، ولكن لا تعد خطيرة إلى ذلك الحد. ولا تعمل على تختراق الهاف الخاص بك، ولكن تعد مزعجة بعض الشيء.

هجمات Bluesnarfing

هنا، بإمكان المهاجم الوصول إلى المعلومات المخزنة في هاتفك، من مسافة تصل إلى 300 متر، وبإمكانه قراءة الرسائل والتعرف على كلمات السر وأي معلومات خاصة بك.

هجمات Bluebugging

المخترق سيتمكن من الوصول إلى كافة معلوماتك وبياناتك الموجودة في الهاتف، والتجسس على الاتصالات والرد عليها واعتراضها، المهم سيكون لدى المخترق السيطرة الكاملة على هاتف.

إقراء أيضًا 

 

عن الكاتب

mogtaba

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات