كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح لاختيار مصدر تعلم التصميم المناسب



نصائح لاختيار مصدر تعلم التصميم المناسب


عند بدء رحلة تعلم التصميم الجرافيكي ستصدم بأن هناك الكثير من المصادر التي تقدم دروس تتناول التصميم الجرافيكي، وهنا ستظهر الحاجة لاختيار المصدر أو الدورة التدريبية المناسبة حتى لا تفقد الكثير من المال أو الوقت في التحول من كورس والآخر وإليك هذه النصائح لتساعدك في ذلك:


حدد أهدافك



قبل البدء في بحث عن مصدر لتعلم التصميم الجرافيكي لابد من أن تضع أهدافك أو الخطوط العريضة التي تريد تعلمها، فالتصميم الجرافيكي لديه العديد من المجالات المتخصصة فعلى سبيل المثال هناك المئات من البرامج والأدوات وأيضًا أنواع مختلفة من المحتوى التصميم من الشعارات والبوسترات والموشن جرافيك. فعليك أن تحدد التخصص أو المهارات التي تريد اكتسابها بدقة.

أبحث عن الدورة المناسب


بعد تحديد أهدافك عليك البحث عن الدورات التدريبية والمصادر، ولحسن الحظ لقد أرفقت لك العديد من المصادر سابقًا، وبإمكانك أن تسأل أصدقاءك المهتمين بمجال التصميم الجرافيكي أو البحث في الإنترنت أو عند مراكز التدريب الموجودة في مدينتك إذا ما كُنت تفضل التعلم التقليدي.

تعرف على الدورة التدريبية عن قرب


لا تكُن مثل الأشخاص الذين كل ما وجودوا دورة تدريبية جديدة أو مجانية هرعوا لمشاهدتها، فأولًا عليك النظر إلى المحاور التي تتناولها الدورة التدريبية وهل هي مناسبة معك وبالإضافة للتعرف على أراء الأشخاص السابقين الذين أخذوا الدورة. وما مدى خبرة أو مهارة المدرب وهل هو مصمم جرافيكي بالفعل لأن التصميم الجرافيكي لا يُمكّن تعلمه إلا من خلال الممارسة فإذا كان المدرب يقدم فقط معلومات نظرية ففي هذه الحالة لا جدوى من الدورة التدريبية.

إقراء أيضًا 


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات