كشافة التطبيقات كشافة التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كل ما تريد معرفته عن عالم الميتافيرس وتأثيره على عالم العملات الرقمية




قال مارك سابقًا: "بأن نستقبل الفيسبوك سيكون في عالم الميتافيرس metaverse". ولذلك تمت إعادة تسمية الشركة إلى ميتا. وبالتأكيد من المتوقع أن نشهد الكثير من التطورات في العالم الافتراضي بخصوص عالم الميتافيرس هذا ولكن ما هو عالم الميتافيرس هذا وكيف يعمل؟. 


 ما هو الميتافيرس؟ 


من الممكن أن نطلق على الميتافيرس الإنترنت المجسد، وهو مجال اجتماعي يُمكّن الأشخاص من الألتقاء باستخدام الواقع الافتراضي. وبشكل أكثر تطورًا من مكالمات الفيديو العادة. ما يجعله يبدو كأنه حقيقة ومشابه للحياة الحقيقية بالنسبة للأماكن والحفلات الموسيقية والتسعك ولعب الألعاب وغيرها. 


حيث يُمكن شراء المكونات والمنازل والأماكن من خلال العملات الرقمية، في الميتافيرس، ما سوف يؤثر كثيرًا على عالم العملات الرقمية لاعتماده عليها بشكل كلي.  


العملات الرقمية التي سيتم استخدامها في عالم الميتافيرس 


كما أشرت أعلاه ستحتاج لعملات رقمية للشراء في الميتافيرس، وهي: 


الايثروم: هذه تعد العملة الرقمية الأكثر استخدامًا في عمليات الشراء في عالم الميتافيرس، وهي مدعومة في الكثير من منصات التداول مثل مثل Coinbase أو Gemini أو eToro كما سمح الباي بال مؤخرًا لمستخدميه بشرائه. ومن الممكن استخدامه للعديد من عمليات الشراء غير الميتافيرس. 


عملة MANA: هي العملة الأصلية في Decentraland وهو الذي يسمح للمستخدمين بامتلاك أراضي والتفاعل مع الآخرين قي عالم الميتافيرس. وأيضًا شراء الملابس والأكسسوارات وغيرها. يمكنك شراء MANA من بورصات العملات المشفرة Binance و Kraken و Gate.io.

SAND: عملة مشابهة لعمل مانا وتُستخدم أيضًا في شراء الأراضي ولعب الألعاب وغيرها. 


ولقد شهدت هذه الصناعة الكثير من الدعم من مختلف الشركات حيث ميتا وحدها استثمرت ما يصل إلى 10 مليار دولار في عام 2021. وقد شمل أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعظظ. وكما حقق Roblox أرباح وصلت إلى 454 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2021.


ما هو مستقبل عالم الميتافيرس؟  


بغض النظر عما إذا كات الميتافيرس سوف يستغرق الكثير من الزمن للظهور، ولكن من الواضح أنه ستكون هناك تطورات جديدة. وتشتد السباقات بين الشركات الكبيرة مثل Meta و Apple و Snap و Microsoft وغيرها. مع زيادة صناعة نظارات الواقع الافتراضي.  ليصصحبه ظهور عملات رقمية جديدة قد تغزوا السوق بشكل أكبر من البيتكوين. 


إقراء أيضًا 


احذر 3 تطبيقات خطيرة تؤثر على الأطفال

عن الكاتب

عدد المشاهدات: عدد المشاهدات: mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كشافة التطبيقات